منزل ذكري المظهر
Home / غير مصنف / كيف تسوق عبر الفيس بوك

كيف تسوق عبر الفيس بوك

مؤلف homeofandroid

فبراير 17, 2022

بما أن هنالك توجه هائل نحو مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، تنتشر المقالات والكتب التي تدرس التسويق عبر التواصل الاجتماعي بعمق. إن من السهل أن تصبح خبيرًا في التسويق الرقمي فقط من خلال دراسة المقالات والفيديوهات والدورات التعليمية والكتب المنتشرة على الشبكة. أي أن تبادل المعلومات بين الأفراد حول المنتجات المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر المنشورات والرسائل والتعليقات المختلفة حولها، يساهم في تشكيل توجه المستهلك وتوليد قيمة الشراء ويجعل منصات التواصل الاجتماعي بيئة مناسبة وملائمة للتسوق عبر الإنترنت، كما أن تلك التفاعلات المتعددة تولِّد قيمة اجتماعية مشتركة حول العلامة التجارية نفسها. نظرًا لأن منافسيك يرون بالفعل نتائج ذات مغزى من إعلانات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وزيادة إنفاقهم ، فقد حان الوقت لتطوير إستراتيجية إعلان موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك خاصة بك. الآن بعد أن فهمت أهداف حملة موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك المختلفة ، دعنا نستكشف تنسيقات إعلانات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك المختلفة. 1 من كل 5 دقائق يقضيها الأشخاص في الإمارات العربية المتحدة على الهاتف المحمول تكون على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أو الانستغرام.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من قوة IG للترويج لعلامتك التجارية. استخدم التسميات التوضيحية لمشاركة المعلومات المترابطة والمثيرة للاهتمام حول ما يحدث في الصورة. يمكن أن يكون دمج IG في حملتك التسويقية على وسائل التواصل الاجتماعي أداة رائعة للترويج لعملك بينما تكون مبدعًا في نفس الوقت.

  • يمكن أن تساعدنا المعلومات التي توفرها ملفات تعريف الارتباط على تحليل استخدامك لمواقعنا الإلكترونية كما أنها تساعدنا على تحسين تجربة استخدامك للإنترنت.
  • وكما هو الحال عندما تتواجدون في متجر فعلي وتحتاجون إلى المساعدة من شخص ما، ستتمكنون في متاجر Facebook Shops من إرسال رسالة إلى المؤسسة عبر واتساب أو مسنجر أو إنستجرام دايركت لطرح الأسئلة والحصول على الدعم وتتبع عمليات التسليم والمزيد.
  • علاوةً على ذلك، لا نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتقديم إعلانات موجهة ومخصصة للأطفال.
  • كل هذه العوامل هي التي تكون ما يطلق عليه التسويق الإلكتروني، لذا في النقاط التالية سوف نوضح لك مراحل أي عملية من الممكن أن يطلق عليها “تسويق إلكتروني”، وغير ذلك من الممكن أن يطلق عليه أي شيء أخر غير ذلك.
  • غيَّرت مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفيس بوك مفاهيم التسويق والاستهلاك في عالمنا المعاصر، خاصة مع بروز مجتمعات العلامات التجارية على الوسائل والأدوات المتعددة للتواصل التي توجهت بصورة كبيرة لاستخدام تلك المنصات في دعم عملية الاستهلاك للسلعة والترويج لها.

سوف ندخل في تفاصيل استهداف إعلانات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك لاحقًا في هذا المنشور ، ولكن في الوقت الحالي ضع في اعتبارك أن جمهور موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك العالمي الضخم جنبًا إلى جنب مع القدرة على استهداف إعلانك حسب التركيبة السكانية والموقع والاهتمامات والسلوكيات يتيح لك الوصول الأشخاص المحددون الذين من المرجح أن يرغبوا في شراء منتجاتك أو خدماتك. يمكنك استهداف الأشخاص المتصلين بالفعل بصفحتك على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أو المتصلين بصفحة أخرى لك. يمكنك أيضًا استهداف الإعلانات فقط للأشخاص غير المتصلين بالفعل ؛ لذلك ، لا يتم عرض إعلانك على معجبيك الحاليين. وتأتي الخطوة لتقديم عروض التجارة الإلكترونية بعد إطلاق «فيسبوك» العام الماضي لخيارات تسوق محدودة على تطبيق مشاركة الصور انستغرام وتطبيق المراسلة واتس آب، ويراهن قادة الشركة على أن جعل هذه المنصات أكثر ملاءمة للأعمال، من شأنه ضخ إيرادات إعلانات جديدة رغم تباطؤ نمو المستخدمين. وأشار التقرير إلى أن متاجر التسوق الالكترونية «Shops» ستساعد على ربط بعض هذه الجهود معاً على الأقل، ما يمكّن قطاعات الأعمال من إنشاء متجر تسوق واحد عبر الإنترنت يمكن الوصول إليه عبر فيسبوك وانستغرام.

«فيس بوك» يفعّل خاصية تتيح مشاركة بيانات المشترين لاستهدافهم بالإعلانات

وعلى الرغم من ذلك، فإننا نفضل إطلاعك على هذه العناصر والحصول على موافقتك عليها. ولمزيد من المعلومات في هذا الصدد، يُرجى الاطلاع على قائمة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي أدناه. تقدم خدمات التسويق في الانستجرام للعلامات التجارية فرصة لإطلاق حملات تسويق محتوى مصممة خصيصًا لتتناسب مع أهداف الأعمال الخاصة بكل منها. إذا كنت تبحث عن نظام أساسي لتوليد العملاء المحتملين وتعزيز المشاركة وزيادة المبيعات ، فهذه هي أفضل منصة تسويق للاستثمار فيها.

لحسن الحظ ، يوفر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك طبقات متعددة من الاستهداف ، بحيث يمكنك تركيز إعلانات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك الخاصة بك على الجمهور المناسب تمامًا لعملك لزيادة عائد الاستثمار. يُسهل الإعلان والتسويق على Facebook العثور على الأشخاص المناسبين وجذب انتباههم وتحقيق النتائج. يمكنك الوصول إلى أكثر المستخدمين المطلوبين لديك من خلال الاستهداف الدقيق المتقدم ، والوصول إلى 10 ملايين مستخدم مستهدف على Facebook في الإمارات العربية المتحدة. يمكننا توجيه الإعلانات إلى الأشخاص بناءً على كيفية تفاعلهم ووقتهم ، وإنشاء تجربة ذات صلة بالمكان الذي يتواجدون فيه في عملية التحقق من منتجاتنا. نحن أفضل وكالة إعلانات على فيسبوك في دبي مع خبراء وسائل التواصل الاجتماعي المدربين تدريباً عالياً المؤهلين من الأفراد المؤهلين للإعلان على فيسبوك. قد ندمج في مواقعنا الإلكترونية خصائص من مواقع أخرى، خاصة من بعض شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنه على سبيل المثال إذا كانت الجهة المشتركة في الخدمة مع «فيس بوك» موقعاً على الإنترنت، أو تطبيقاً على الهاتف المحمول، فإن البيانات تتضمن عدد مرات فتح التطبيق وتوقيتات الفتح، إضافة إلى عدد مرات تسجيل الدخول للتطبيق باستخدام بيانات الملف التعريفي في «فيس بوك»، وعرض المحتوى الذي تم التعامل عليه، وغيرها. عقدت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة “فيس بوك” شراكة مع العديد من تجار التجزئة لجمع بيانات العملاء وتزويدها لفيس بوك الذي سيقوم بالعثور على الملفات الشخصية للعملاء على الموقع واستهدافهم بإعلانات محددة لتلك المتاجر. يمكنك دعوة المزيد من المستخدمين إلى متجر النوافذ – باستخدام تطبيق الوسائط الاجتماعية هذا ، يمكنك توفير تجربة تسوق عبر النوافذ لمتابعيك ، مما يمنحهم جوهر منتجاتك وخدماتك. شارك المعلومات ذات الصلة والقيمة في التسمية التوضيحية ، مثل تفاصيل الموقع والمبيعات وما إلى ذلك ، لجذب اهتمام متابعيك. تأكد من شرح جميع معلومات المنتج ذات الصلة ، في حالة رغبة متابعيك في شراء المنتج الذي تعرضه في الصورة.

إعلانات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك Carousel

وبين أن هذا يعني أن أي نشاط قام به المستخدم في متجر أو موقع أو مكان ما، لن يظهر في الملخص المعروض بصفحته قبل أيام عدة، وذلك حسب دورة تلقي البيانات من الجهة التي ترسلها. كثيرون كانوا في انتظار اصدار iPhone 8، لكنهم فوجئوا باصدار طرازين من iPhone لكل منهما ميزات مختلفة. ربما كانت شركة Apple تحاول استهداف شريحتين مختلفتين من المستخدمين، لكن iPhone X حقق نجاحًا كبيرًا وأثار ضجة كبيرة. تتمثل مزايا الاستعانة بوكالة للإعلان عبر إنستجرام في امتلاكها المعرفة الواسعة بأساليب الدعاية والإلمام بها، إضافةً إلى الخبرة التي تتمتع بها في هذا المجال على وجه التحديد.

بالتالي، تعد قيمة السعادة بعداً رئيسياً آخر للقيمة التي يدركها المستهلك والتي تفرزها الشركات في سياق مجتمع العلامة التجارية لمواقع التواصل الاجتماعي، ولعل القيمة أو المنفعة المزدوجة في تلك الجزئية تتمثل فيما تقدمه مواقع التواصل من تسهيل التفاعل الاجتماعي للمستخدمين عبر الإنترنت، ومن ثمَّ فهي تعزز الترابط الاجتماعي بين المستخدمين، إلى جانب قيمة الشراء للمنتجات المختلفة. ذلك أن تعزيز قيمة الشراء لدى المستهلكين على شبكات التواصل الاجتماعي يأتي عبر التعددية والتنوع وحجم البدائل المعروضة من تلك السلع، فمن خلال الإلمام بهذا التنوع، والبدائل تتشكل الخبرات المتنوعة للمستهلكين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتم تبادلها بأدوات عِدة، لذا يمكن اعتبار أن التجارة الاجتماعية على تلك المنصات بمنزلة المظلة الشاملة لكافة السلع والخدمات. منصة للترويج لعلامتك التجارية – يمكن لأصحاب الأعمال استخدام لنشر صور رائعة حول خدمات ومنتجات شركاتهم.

نختبر أيضاً طرقاً لتسهيل كسب المكافآت من المؤسسات التي تحبونها من خلال تمكينكم من ربط برامج الولاء مثل برنامج النقاط في المقهى المحلي، بحسابكم على فيسبوك وستتمكنون بهذا من رؤية نقاطكم ومكافآتكم وتتبعها بسهولة. كما نستكشف طرقاً لمساعدة الشركات الصغيرة على إنشاء برنامج ولاء وإدارته وعرضه على Facebook Shops. إن كنت ترغب بالشراء من هذا الموقع، فننصحك بتحميل التطبيق الخاص به، حيث يمكنك الحصول على خصم 10% باستخدام الرمز والحصول على طلبك خلال ساعتين في أي موقع داخل مدن الإمارات. يوفر متجر دود امارات.كوم مجموعة واسعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات والحقائب التي تناسب مختلف الأعمار، ويطرح الموقع العديد من الخصومات والعروض التي يمكنك من خلالها شراء أحدث وأجمل الملابس بأسعار مخفّضة وفي متناول اليد. منذ انطلاقه يوم الإثنين تمت مقارنته مع Craigslist أكثر من أي منصة أخرى تقدم نفس الخدمة. كيف يختلفان اذا؟ أولاً، لا يظهر Craigslist من هو الشخص الذي يتعامل معه المشتري.

كيف تسوق عبر الفيس بوك

لديك الفرصة لتهيئة أجهزتك بحيث تقبل جميع ملفات تعريف الارتباط أو تعلمك عند إصدار ملفات تعريف الارتباط أو تمنع تلقي ملفات تعريف الارتباط في أي وقت؛ وهذا الخيار الأخير يعني أنك لن تتمكن من استخدام بعض الخدمات المخصصة لتناسب تفضيلاتك، مما قد يؤدي إلى عدم قدرتك على الاستفادة الكاملة من جميع ميزات مواقعنا الإلكترونية. يعتبر متجر يوباى من أضخم مواقع تسوق اون لاين في الامارات بشكل خاص والعالم بشكل عام، حيث يقدم المتجر خدماته في أكثر من 50 دولة، ويضم ما يزيد عن 50 مليون منتجاً من مختلف العلامات التجارية المحلية والعالمية. يحظى متجر نون الامارات بثقة سكان مختلف مدن الدولة، حيث يقدم مجموعة من أفضل المنتجات ذات الجودة العالية من مختلف العلامات التجارية العالمية، والتي تشمل أدوات ومساحيق التجميل والإلكترونيات والديكورات. كما يمكنك شراء الملابس وألعاب الفيديو والمشروبات ولوازم الحيوانات الأليفة وعربات الأطفال والأثاث والكثير غيرها.

كيفية تحويل العملاء إلى مؤيدين للعلامة التجارية

بناء المحتوى- IG هو نوع مرئي في الغالب من الشبكات عبر الإنترنت ومرحلة مثالية للتباهي بالعناصر من خلال الفيديو أو الصور. أثناء بناء استراتيجية ، سيتعين عليك تحديد الإستراتيجية التي ستعمل بشكل أفضل للخدمة أو المنتجات التي تروج لها. وقد تم اطلاق خاصة “ماركت بليس Marketplace – ” للمستخدمين في الولايات المتحدة عام 2016، وهي متوفرة حالياً في 51 دولة، ويقتصر استخدامها على الفئات العمرية من سن 18 سنة وما فوق. وبذلك تعتبر كل من مصر والجزائر والمغرب من أوائل الدول العربية التي يتم تفعيل تلك الخاصية فيها، حتى يتمكنوا من إجراء عمليات بيع وشراء من خلال منصة فيسبوك. تؤدي الثقة دوراً مهماً في التجارة الاجتماعية لكونها العامل الرئيسي في خلق بيئة مناسبة وآمنة تدعم القيمة التي يولدها المستهلك، فهي ترتبط بصورة إيجابية بالتوجهات التسويقية المختلفة، فالثقة في منتج أو خدمة بعينها، تكون حافزاً وراء توجه الفرد للتعامل مع الشركة مقدمة الخدمة. أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أنه سيطلق متاجر الكترونية بمسمى «Shops»، وهي خدمة تسمح للشركات بعرض وبيع منتجاتها على أكبر منصات شبكات التواصل في العالم بحسب ما أوردته صحيفة «ساوث تشاينا مورننغ بوست» أمس.

ذكرنا في مقال سابق العوامل التي ساهمت في نمو الريادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتمتع الرياديون اليوم بفرصة أكبر لدخول عالم الأعمال مقارنة بعشر أعوام من الآن! وتعد التكلفة أهم هذه العوامل، فإذا كان بإمكانك تأسيس شركتك بسعر مناسب، من المؤكد أن هنالك إمكانية أكبر لتسويق هذه الشركة ضمن حدود ميزانيتك. المقال فيسبوك تطلق “شارك” أول منصة لتبادل الرؤى والاحصائيات ومصادر الإلهام الخاصة بالمبادرات المجتمعية في “رمضان” تم كتابته في جريدة البورصة.

مؤلف homeofandroid

ربما تكون قد فاتتك

Home / غير مصنف / HONOR Magic4 Pro: واصل الأسلوب الكلاسيكي واجتهد في الابتكار

HONOR Magic4 Pro: واصل الأسلوب الكلاسيكي واجتهد في الابتكار