منزل ذكري المظهر
Home / غير مصنف / كيف تختار الهاتف المناسب لك؟

كيف تختار الهاتف المناسب لك؟

مؤلف homeofandroid

أبريل 3, 2024

قبل اتخاذ قرار بشأن الهاتف المحمول الذي تريد شراؤه، من الضروري أن يكون لديك فهم جيد للجوانب المختلفة للجهاز. ستمنعك هذه المعرفة من التعرض للتضليل من خلال الأوصاف التسويقية المبهرجة وتضمن اتخاذ قرار مستنير. في هذه المدونة، بحثنا في المكونات الرئيسية للهواتف المحمولة، مثل المعالج والتخزين والشاشة والبطارية. من خلال الحصول على رؤى حول هذه الميزات، ستكون مجهزًا بشكل أفضل لتقييم واختيار الهاتف الذي يتوافق مع احتياجاتك وتفضيلاتك.

أجزاء تكوين الهاتف المحمول

شركة نفط الجنوب

يدمج معالج الهاتف المحمول وحدة المعالجة المركزية (CPU)، ووحدة معالجة الرسومات (GPU)، وSP، وISP، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) قيد التشغيل، ووحدة تحكم Wi-Fi، ورقاقة صوت شريحة النطاق الأساسي، والرقائق الأخرى، ومن بينها، تؤثر وحدة المعالجة المركزية (CPU) على أداء وتطبيق الهاتف المحمول، وتحدد وحدة معالجة الرسومات (GPU) مدى ارتفاع يمكن فتح تأثيرات اللعبة، ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) هي ما نقوله غالبًا “الذاكرة” أو “التخزين”.

شاشة

الهاتف المحمول، بغض النظر عن مدى قوته أو مدى سرعته، ولكنه ينعكس في النهاية في أعيننا، فقط تلك الشاشة الصغيرة، لذلك بالنسبة لتجربة الهاتف المحمول والطلاقة، فإن الشاشة مهمة جدًا. اختر شاشة عالية الجودة، لا تكون أكثر راحة في المشاهدة فحسب، بل توفر أيضًا حماية أكبر للعين نسبيًا. يوجد حاليًا نوعان رئيسيان من الشاشات: LCD وOLED.

البطاريات والشحن

لا تشبه الهواتف المحمولة أجهزة الكمبيوتر المتصلة بمصدر الطاقة في أي وقت، ونحن نستخدم الهواتف المحمولة في سيناريوهات أكثر تعقيدًا، لذلك يجب أن تكون لسعة بطارية الهواتف المحمولة متطلبات أعلى. تحدد سعة البطارية وقت الاستخدام بعد الشحن الكامل؛ بالنسبة لبطاريات الهاتف المحمول، فإن مجموعة البطاريات سريعة الشحن بسعة أكثر من 4500 مللي أمبير مناسبة أكثر للاحتياجات اليومية، مما يضمن وقت استخدام كافٍ وسرعة عودة الدم بسرعة.

آلة تصوير

يعد التقاط الصور إحدى وظائف الترفيه الرئيسية للهاتف المحمول في الوقت الحالي، ولكن ليس كلما ارتفع البكسل، كان التصوير أفضل، يمكن أن يؤثر حجم البكسل فقط على حجم إخراج الصورة، لذا فإن بعض موديلات 6400 وات و4800 وات بكسل ، الصورة ليست بالضرورة جيدة جدًا.

وحدة تبديد الحرارة

أثناء تشغيل الألعاب أو غيرها من التطبيقات الكبيرة، سيكون الهاتف المحمول ساخنًا وساخنًا، ومن ثم سيتسبب ذلك في انخفاض التردد، مما سيؤثر على تجربة اللعبة، مما يتطلب أن يكون الهاتف المحمول مزودًا بتبريد واحد أو أكثر على الأقل طرق مثل التبريد السائل، ولوحة النقع، والجرافيت، والجرافين، وأنبوب النحاس، وألياف الكربون، والمروحة المدمجة.

توصية الهاتف المحمول

الشرف X5

يبلغ سمك HONOR X5 8.92 ملم، ويزن 193 جرامًا، وهو مزود بمعالج Mediatek Helio G25 (4 * A53 2.0 جيجا هرتز + 4 * A53 1.5 جيجا هرتز)، ومجهز بذاكرة 2 جيجا بايت ومساحة تخزين 32 جيجا بايت، ويحتوي على بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة. تشغيل أندرويد 12 جو. تم تجهيز الجهاز بشاشة TFT LCD مقاس 6.5 بوصة بدقة 1600*720، وكاميرا خلفية واحدة بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة أمامية بدقة 5 ميجابكسل، مع ثلاثة ألوان باللون الأزرق المحيطي والأسود منتصف الليل والبرتقالي الساطع.

كيفية شراء الهاتف المحمول؟

حاول العثور على بعض منصات التسوق الكبيرة، أو المواقع الرسمية للشراء، على أي حال، لا تقم بالشراء عبر الإنترنت من خلال مواقع غير مناسبة. إذا اقترب يوم عطلة أو يوم خصم، فيمكنك الانتظار حتى يوم الشراء، وستكون هناك خصومات غير متوقعة في انتظارك. يمكن أيضًا إجراء عمليات شراء دون اتصال بالإنترنت من المتاجر المتخصصة.

خاتمة

الهواتف المحمولة للاختيار لتلبية احتياجاتهم، إذا كنت ترغب في التقاط الصور، فأنت بحاجة إلى شراء صورة جيدة مع مساحة ذاكرة كبيرة في الهاتف المحمول؛ إذا كنت ترغب في إلقاء نظرة على مظهر التصميم، فما عليك سوى اختيار المظهر المطلوب، ولا يتم سحب التكوين إلى أسفل الخط؛ إذا كنت تحب البطارية القوية، فاختر هاتفًا بسعة بطارية 5000 مللي أمبير. اختر ببطء، ولا داعي للعجلة، ولكن اترك أيضًا ميزانية كافية، واختر الشيء الأكثر أهمية الذي يعجبك.

مؤلف homeofandroid

ربما تكون قد فاتتك

Home / غير مصنف / HONOR Magic4 Pro: واصل الأسلوب الكلاسيكي واجتهد في الابتكار

HONOR Magic4 Pro: واصل الأسلوب الكلاسيكي واجتهد في الابتكار