منزل ذكري المظهر
Home / غير مصنف / كيف اخترق فيس بوك عن طريق الايميل

كيف اخترق فيس بوك عن طريق الايميل

مؤلف homeofandroid

فبراير 11, 2022

ليس لديك تحكم في عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحساب Apple ID الخاص بك. استلام إشعار بالبريد الإلكتروني يفيد بأن Apple ID المستخدم لتسجيل الدخول إلى جهاز لم تتعرّف عليه أو لم تقم بتسجيل الدخول عليه مؤخرًا (على سبيل المثال، “استخدام Apple ID لتسجيل الدخول إلى iCloud على كمبيوتر يعمل بنظام Windows”). غالبًا ما يرسل المتسللون طلبات صداقة حتى يتمكنوا من رؤية المعلومات التي تشاركها لمساعدتهم في الوصول إلى معلوماتك الخاصة. اضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك بحيث لا يرى سوى الأصدقاء المقربين والعائلة منشوراتك. يمكنك أيضًا إعداد تنبيه على فيسبوك لإعلامك إذا حاول شخص ما تسجيل الدخول إلى حسابك من متصفح أو جهاز محمول غير مألوف. إذا قمت بإعداد مصادقة ثنائية، فسيُطلب منك إدخال رمز تسجيل دخول خاص أو تأكيد محاولة تسجيل الدخول في كل مرة يحاول شخص ما الوصول إلى فيسبوك من متصفح أو جهاز محمول آخر.

كيف اخترق فيس بوك عن طريق الايميل

ليس لدى جزر فيرجن البريطانية أي قوانين تلزم الشركات بالاحتفاظ بالبيانات أو أي برامج مراقبة واسعة النطاق كما هو الحال في المملكة المتحدة. على غرار سويسرا، تشتهر جزر فيرجن البريطانية بالحماية القوية للخصوصية وسرية البيانات. ولا يمكن أيضا للنظام القضائي فيها إرغام الشركات على إنتاج سجلات لعملائها. وجزر فيرجن البريطانية كدولة مستقلة تمامًا ولا تقع تحت الولاية القضائية لأي دولة أخرى، على الرغم من علاقاتها التاريخية ببريطانيا.

كيف تحافظ على حساب الفيسبوك من السرقة؟

هذه الطريقة يتم بها سرقة حساب الفيسبوك عن طريق Side Jacking بالإعتماد على إضافات المتصفح خصوصا للفايرفوكس، وتهاجم هذه الإضافات ملفات الكوكيز غير المشفرة في متصفح الأنترنت عن طريق الشبكة السلكية ولاسلكية ومن تم الوصول إلى ملفات الإرتباط (كوكيز) ثم الكشف عن معلومات التسجيل لكل الأفراد الذين يتشاركون نفس الشبكة. أو أن يتم اختراق تلك المواقع المنخفضة الحماية التي تتطلب حسابك في الفيسبوك واختراق قواعد بياناتها وسيتم إيجاد حسابات فيسبوك وكلمات سر لعديد المستخدمين لذلك الموقع. كل تلك الاعتبارات تضع حريات مواقع التواصل الاجتماعي على المحك، وتخضع مبادئ الديمقراطيات العالمية لاختبار حقيقي، خاصة في ظل الفضائح والتجاوزات التي يتم الكشف عنها من وقت لآخر، وتورط إدارات مواقع التواصل نفسها فيها، بل وقدومها على إقرار أدوات للمراقبة تتلاءم مع سياسات دول قمعية من أجل الوصول لأسواق جديدة وتحقيق أرباح اقتصادية، بما يتجاوز حدود الصورة الوردية لأدوارها في تحرير الشعوب ودعم قيم الحوار العالمي. بينما يستخدم الملايين من الناس حول العالم، فيس بوك بشكل روتيني على أساس يومي، فإن المخترقين يبحثون باستمرار عن اختراق حسابات الفيسبوك والحصول على البيانات الشخصية للمستخدمين. بعد الضغط على كلمة “لم يعد لديك الوصول الى هذا؟” سوف تظهر لك صفحة جديدة تسمى “كيف يمكننا الاتصال بك؟”كما فى الصورة التالية سيطلب منك فيها ادخال بريد الكترونى او رقم هاتف جديد وبعد ادخال البيانات اضغط على كلمة متابعة واتبع التعليمات حتى تستعيد حسابك.

من المحتمل أن يكون معرف Apple الخاص بك (وهو حساب iCloud بالمناسبة) أكثر عرضة للتدخل الخارجي مقارنة بالهاتف نفسه، لأن الأمر مثله مثل أي حساب عبر الإنترنت، ويُمكن للعديد من الجهات الخارجية الاحتفاظ ببيانات الوصول الخاصة بك. وفي يونيو وأبريل من هذا العام، تعرضت منصات عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لحدث مماثل وبشكل غير متوقع بسبب “مشكلة تكوين الشبكة” وفي عام 2019 استمر انقطاع مماثل لمدة ساعة تقريبًا، قال فيسبوك إن انقطاع التيار كان بسبب مشكلة فنية. وهنا يمكنك ربط حسابين فيس بوك بنفس الرقم ونفس البريد الالكتروني أو حذف أي منهما من أحد الحسابين وتركهما في الأخر. ووقع أفرادٌ ضحايا لعمليات احتيال إلكتروني استنزفت أموالهم، على خلفية عدم أخذهم الحيطة والحذر في تعاملاتهم المالية على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما كشفت عنه تقارير شرطية ومصرفية أخيراً. عند مواجهتك لأي مشاكل مع حسابك الشخصي على الفيسبوك ينصح دائماً بالتواصل مع مركز الدعم الفني لإدارة الفيسبوك . يوجد ضمن اعدادات الفيسبوك قسم يسمى بـ ” الأمان وتسجيل الدخول ” يحتوي على العديد من خيارات الحماية والأمان المهمة جداً بالنسبة لك .

بعد الضغط على كلمة “البحث” سوف تظهر لك هذه الصفحة كما فى الصورة التالية قم بادخال اى كلمة سر تتذكرها لحسابك ثم اضغط متابعة. طبعا مجرد ان تضغط على الرابط سوف تطلب منك ان تدخل كلمة مرور جديدة تختلف عن السابقة التي كنت تستخدمها لان السارق يعلم بها وبغضون ثواني معدودة تكون قد استعدت حسابك مجددا. وهي تلك البرامج التي تقوم بتسجيل كل شيء يتم كتابته عبر لوحة مفاتيحك وتعمل في عدة أنظمة، وفي حالة إصابة جهازك بالكيلوغر وعند قيامك بكتابة الإيميل وكلمة السر سرعان ما ستصل إلى المخترق … قم بربط الحساب برقم الهاتف الخاص بك، فإذا حدثت أي محاولة لسرقة الحساب سوف يظهر لك على شاشة الهاتف أن هناك جهازاً يحاول سرقته. يقع مقر ExpressVPN في جزر فيرجن البريطانية وهي كيان مستقل يتمتع بالحكم الذاتي ولديه قوانين صارمة تحمي خصوصية الشركات والأفراد الذين لديهم مصالح معه.

اغلاق جوجل بلس بعد اكتشاف ثغره أمنية وتسريب بيانات 500 الف مستخدم

هذه الطريقة سهلة و لا تحتاج إلى الكثير من الخبرة يستخدمها عاداً أطفال الهاكرز (أعني بأطفال أي صغار العقول)، ويمكن أيضًا استخدامها ليس لاختراق فيس بوك فحسب بل لجميع وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث تعتمد هذه الطريقة على عمل صفحة وهمية شبيهة إلى حدٍ ما بالصفحة الأصلية، تقوم الضحية بإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور وعند التسجيل ترسل إلى جهاز المهاجم. يتساءل كثيرون لماذا يعد موقع الفيسبوك من أهم مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم؟ يمكن لأنه يقدم خصائص كثيرة لمستخدميه أو لأنه أيضاً يغطي أغلب شرائح الناس، وهو يسمح بالتواصل الكامل بين المستخدمين ووضع تعليقات بعضهم لبعض ومشاركة الأحداث اليومية بينهم، كما يسمح الفيسبوك بأن يطلع المستخدم على بيانات الشخص الآخر، وذلك حسب إعدادات الخصوصية التي يضعها، ويختارها هذا الشخص، كما يقوم كل فترة وأخرى بتقديم خصائص جديدة في الموقع ليحبب مستخدميه به وليكسر حاجز الملل عندهم. بعد الضغط على كلمة نسيت كلمة السر او الدخول على الرابط السابق سوف تظهر لك صفحة كما فى الصورة التلية افعل كما هو مطلوب واكتب بريدك الالكترونى المستخدم فى حسابك او اسمك فى الحساب او رقم الهاتف الموجود فى حسابك على فيس بوك او اسم المستخدم والذى يكون فى اخر رابط صفحتك الشخصية ثم اضغط على كلمة بحث. Phishingأو التصيد من أشهر الطرق في سرقة حسابات الفيسبوك أو أي حسابات أخرى، عملية الإختراق تتم عن طريق تصميم صفحة مزيفة بحيث تأحذ الشكل المطابق لصفحة الدخول الاصلية للفيس بوك او موقع شات حيث يقوم الضحية بادخال المعلومات الشخصية من بريد الى كلمة المرور فعند محاولة دخوله ترسل تلك المعلومات الى الشخص المخترق وعن طريقه يمكنه الدخول الى حسابه .ويمكن ارسال هذه الصفحات المزورة على المواقع او ارسالها لشخص ما. هذه الصفحة تعرض عليك ثلاثة خيارات لإعادة تعيين كلمة سر جديدة لحسابك اما باستخدام حساب جوجل او استخدام البريد المسجل به فى الفيس بوك او رقم الهاتف الموجود فى حسابك فى فيس بوك.

وأشاد «محمد اليافعي» باحث قانوني في معهد دبي القضائي، بجهود أجهزة الدولة للتنبيه والتحذير من تلك الجرائم، ودور وسائل الإعلام في التصدي لتلك الجرائم بالنشر، والتوعية المستمرة، وأكد تلقيه عدة رسائل عبر بريده الإلكتروني الشخصي، وبرامج التواصل الاجتماعي عبر الهاتف المتحرك تدور في مجملها حول طلب مبالغ مالية بقصص مختلفة، لكنه لا يعيرها أي اهتمام. يقصد بعملية تأكيد الحساب على فيسبوك أضافة رقم الهاتف لحسابك الشخصي لتطفي مزيداً من الأمان على حسابك . كل هذه الروابط وهذه الادعاءات وغيرها لا اساس لها من الصحة بل الهدف منها الحصول على بياناتك الشخصية بل وحتى من الممكن اختراق حسابك الفيسبوك من خلالها .

  • عند زيارتك لموقع ضار سيتم تحميل تلك الإضافة وسرعان ما سيسألك المتصفح هل تريد تثبيت الإضافة أو لا، أو قد أرسل لك أحدهم كصديق لك عن إضافة يخبرك أنك لو ثبتها سوف تعرف من زار بروفايلك أو إضافة لزيادة عدد القائمين بلايك على منشوراتك وغيرها الكثير …
  • ولكن السرعات تأثرت بنسبة أكبر في جوهانسبورغ حيث تراجعت سرعة التنزيل ب30% وسرعة الرفع ب 50% تقريبا.
  • هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة.
  • يمكن للقراصنة، استخدام اسم حيوانك الأليف أو اسم والدتك، على سبيل المثال، لإعاد تعيين كلمة المرور الخاصة بك، لأنها إجابات شائعة يستخدمها الكثيرون في أسئلة الأمان.

هناك طريقة شائعة أخرى للقراصنة للوصول إلى حسابك، وهي جمع البيانات من الأجهزة عندما يتصل الأشخاص بشبكة وايفاي غير آمنة، لذا ينصح بالتأكد من أمان جميع شبكات الوايفاي التي تستخدمها سواء في المنزل أو العمل أو في الأماكن العامة. بعدها يتم الضغط على كلمة Pwned، إذا كان الحساب غير مقرصن سيظهر في الأسفل كلمة good news مظللة باللون الأخضر، أما في حالة الحساب المقرصن فستظهر عبارة Oh no – Pwned بخلفية حمراء، ومعها ستجد الإجراءات الواجب اتخاذها لتأمين حسابك. فى حالة اختراق الحساب فإن اول خطوة يقوم بها السارق هي تغيير الباسوورد Password وذلك ليمنعك من الدخول الى حسابك مجددا وهذا التصرف متوقع جدا من السارق. 2- هذه السؤال أذا كنت تستطيع إرسال رسائل بريد إلكتروني واستلامها من عنوان بريدك الإلكتروني أختر . تجدر الأشاره إلى أن هناك انواع اخرى متقدمة منها ملفات التجسس المعتمدة على برامج RAT وأيضا مشروع الميتا سوبليت والبوت نت والثغرات فى السيرفرات الدعمة للأميلات كثغرة هوتميل واختراق الشبكات والفيروسات المتطورة والحقن واحتراق المواقع لسحب الأميلات والبرمجيات الخبيثه واقراص التخزين الصلبة والمرنه مشبوهة المصدر ويكمن الحل الأمثل لجميع طرق الأختراق فى العقل الواعى القادر على تحليل ما يراه. هذه الطريقة ايضا عملية اذا كنت علي معرفة جيدة بالضحية وهي تتطلپ معلومات اساسية لحساب المراد اختراقه.

التحكم في Apple Id

تكلف خطة شهر واحد 12.95 دولارا، لكن هذا السعر ينخفض إلى النصف تقريبا ​​إذا قمت بالتسجيل خطة 12 أشهر نظرا لأن هذه الخطة تمكنك من الحصول على ثلاثة أشهر مجانًا. يعد السعر دائمًا عاملا مهما عند اختيار مزود خدمة VPN، ويضع ExpressVPN نفسه في قائمة الVPN المميزة ويرى أنه من الطبيعي أن ينعكس هذا على تسعيرة الاشتراك. سيكون على المستخدم إذا تحديد ما إذا كانت خدمات ExpressVPN تستحق هذه الزيادة بالنظر إلى ما يقدم من الخصائص والميزات عالية القيمة. يمكننا القول بأن المحادثة النصية المباشرة ناجع أكثر للأسئلة غير الدقيقة تقنيا أما إذا كان السؤال يتطلب خبرة تقنية للإجابة عنه فاستعمال الإيميل أفضل بكثير رغم أنه قد يستغرق بعض الساعات للحصول على جواب.

مؤلف homeofandroid

ربما تكون قد فاتتك

Home / غير مصنف / HONOR Magic4 Pro: واصل الأسلوب الكلاسيكي واجتهد في الابتكار

HONOR Magic4 Pro: واصل الأسلوب الكلاسيكي واجتهد في الابتكار